التربية غارقة في "أزمة الكتب".. واتهامها ببيع النسخ الجديدة

{title}
أخبار الأردن -

 

يشكو العديد من أولياء أمور طلبة المدارس الحكومية من عدم حصول أبنائهم على كافة الكتب الدراسية حتى اليوم.

وقالوا في حديث مع صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، إن الطلبة المتضررين من كافة المراحل الدراسة، خاصة طلبة الصف العاشر والتوجيهي.

وأفاد عدد من الأهالي بأن موظفا في الوزارة أبلهم أن التربية تقوم ببيع الطبعات الجديدة للمدارس الخاصة ومدارس الأونروا، وفي وقت لاحق توزع الكتب على المدارس الحكومية.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت أن نسبة توريد وتوزيع الكتب الدراسية في المدارس الحكومية قد وصلت إلى 95%، مؤكدةً أنها ستنتهي من توزيع جميع الكتب على المدارس الحكومية بحلول نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة سحر شخاترة، إنه قد يحدث بعض التأخير في توزيع الكتب في بعض مديريات التربية، لكن هذه المشكلة ليست شائعة.

وأكدت أن الوزارة تتابع الملاحظات المستمرة من الميدان للتعامل معها من خلال غرفة العمليات التابعة لها.

وتابعت شخاترة: "لا ننكر وجود تأخير في توريد بعض الكتب، لكننا اتحنا جميع المواد بالنسخ الإلكترونية على موقع الوزارة".

وأوضحت أن التأخير ناتج عن وجود مناهج جديدة ومتطورة استغرقت وقتاً إضافياً في التدقيق والطباعة، مشيرة إلى أن هذه الكتب المتأخرة تتعلق بأوراق داعمة لا تؤثر على سير العملية التعليمية.

كما أكدت شخاترة أن آخر كتاب للصف التوجيهي في مادة اللغة العربية تم توريده اليوم الثلاثاء.

وأضافت أن الوزارة تواصل توريد وتوزيع الكتب على المدارس الحكومية، بينما لم يبدأ دوام المدارس الخاصة بعد، ومن المتوقع أن يستلم طلبة المدارس الخاصة كتبهم كاملة الأسبوع المقبل.

وختمت شخاترة بتأكيد استعداد الوزارة لاستقبال جميع الملاحظات من المواطنين ووسائل الإعلام للتعامل معها بفعالية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير